المراشدة في سوريا

مرحبا بك في منتدى المراشدة في سوريا
تجمع ابناء قبائل العقيدات عيال الأبرز
نتمنى hg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المراشدة في سوريا

مرحبا بك في منتدى المراشدة في سوريا
تجمع ابناء قبائل العقيدات عيال الأبرز
نتمنى hg

المراشدة في سوريا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المراشدة في سوريا

اجتماعي ثقافي منوع قبيلة المراشدة في سوريا دير الزو رابوكمال قرية المراشدة ملتقى لكل القبائل العربية قبيلة العقيدات

نقل مباريات الدوري الاسباني والايطالي في القسم الرياضي

المواضيع الأخيرة

» نشمي الربيع الدخيل
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 14, 2011 9:03 am من طرف صقر العثمان

» اغاني عراقية قديمة
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالخميس أبريل 14, 2011 2:28 pm من طرف كطنان

» قصة حب تبكي
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 12, 2011 1:14 pm من طرف كطنان

» بنت تغازل صديق اخوها
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 12, 2011 9:56 am من طرف كطنان

» بشرى لابناء المراشدة
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالسبت أبريل 09, 2011 12:54 pm من طرف كطنان

» شوفوا كرم العقيدات
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 1:14 pm من طرف كطنان

» عاصفة البوكمال
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 1:02 pm من طرف كطنان

» قصص من علماء التشريح
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 11:31 am من طرف كطنان

» احذرن الصالونات
الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 11:22 am من طرف كطنان

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

سحابة الكلمات الدلالية

 

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب

    avatar
    ابن الكبير
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 24/12/2009

    الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب Empty الهوسة الفراتيه وهوسة الحرب

    مُساهمة  ابن الكبير السبت مارس 20, 2010 4:42 am


    الهوسة الفراتية هوسة العقيدات
    وهي رقصة الحرب عند سكان ريف الفرات وتماثل العرضة النجدية والحدرة الاردنية مع شئ من التعديل وتقام في المناسبات الهامة وتجسد فيها مظاهر القوة والفخر والكرم والشجاعة وفي الهوسة يتجمع الناس بدائرة كبيرة شاهرين السلاح ويقف القاصود في الوسط وينشد عادة قصيدة وكل بيتين من الشعر متتالين يختمهما بلازمة يرددها الجمهور من بعده والاسلحة تطوح في الهواء ومثال عليها
    قم بدل لي اليونانية وحاسبني بعشرة سوارية
    كلهم لباسة فينية ومعهم سيكي واحداسمر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    صارالحرب بهل الفقارة سلاح وطوب وطيارة
    وبوادينا صارت شارة مسجين العدوان من المر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ومثال اخر
    الدولة تجر لو نفنيها
    بالحرب نكسر الطيارة ونيسر ماليس بدارا
    وعبيد مانترك ثاره حتى يقوم ويحكم بيها
    الدولة تجر لو نفنيها
    جينا عالصفرا عداية ومانرد الا نسوي حكايا
    نقشع بيرقهم والراية ونذبح الضابط الفيها
    الدولة تجر لو نفنيه
    ومثال اخر
    عقيدات ومابينا خيانة ندحم عالطوب وعالدانة
    ماليس يعضعض بركانه يزحف والربيل مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    شدالحرب يقول مليشان حنا شبولة ومانهاب الدان
    ان ردينا يزعل جيجان المجروح وساقه مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    القليد تشكيله البوجي بالمجرود الارض تموج
    راعي الطيارة مبعوج مكسور الخزان وحدر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ياسويعية حنا رجالك هاوشنا الجيش من قبالك
    ومن خلقتي ماحد طالك انت سلمتي والجاني ور
    ربعي دوم يزيحون الشر
    الهوسة معناها الدق والكسر وهاس على المعسكر اي حمل عليهم فداسهم وهاسهم ومنه كان اسم الهوسة هذا اللون من الشعر الشعبي الغنائي الكثير الشيوع بين القبائل التي الفت الغزو فهو يقوي عزائمهم على القتال وكان له دور فعال في حركات التحرر الوطني التي فجرتها عشائر العقيدات ضد قوى الاحتلال


    الهوسة الفراتية هوسة العقيدات
    وهي رقصة الحرب عند سكان ريف الفرات وتماثل العرضة النجدية والحدرة الاردنية مع شئ من التعديل وتقام في المناسبات الهامة وتجسد فيها مظاهر القوة والفخر والكرم والشجاعة وفي الهوسة يتجمع الناس بدائرة كبيرة شاهرين السلاح ويقف القاصود في الوسط وينشد عادة قصيدة وكل بيتين من الشعر متتالين يختمهما بلازمة يرددها الجمهور من بعده والاسلحة تطوح في الهواء ومثال عليها
    قم بدل لي اليونانية وحاسبني بعشرة سوارية
    كلهم لباسة فينية ومعهم سيكي واحداسمر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    صارالحرب بهل الفقارة سلاح وطوب وطيارة
    وبوادينا صارت شارة مسجين العدوان من المر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ومثال اخر
    الدولة تجر لو نفنيها
    بالحرب نكسر الطيارة ونيسر ماليس بدارا
    وعبيد مانترك ثاره حتى يقوم ويحكم بيها
    الدولة تجر لو نفنيها
    جينا عالصفرا عداية ومانرد الا نسوي حكايا
    نقشع بيرقهم والراية ونذبح الضابط الفيها
    الدولة تجر لو نفنيه
    ومثال اخر
    عقيدات ومابينا خيانة ندحم عالطوب وعالدانة
    ماليس يعضعض بركانه يزحف والربيل مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    شدالحرب يقول مليشان حنا شبولة ومانهاب الدان
    ان ردينا يزعل جيجان المجروح وساقه مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    القليد تشكيله البوجي بالمجرود الارض تموج
    راعي الطيارة مبعوج مكسور الخزان وحدر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ياسويعية حنا رجالك هاوشنا الجيش من قبالك
    ومن خلقتي ماحد طالك انت سلمتي والجاني ور
    ربعي دوم يزيحون الشر
    الهوسة معناها الدق والكسر وهاس على المعسكر اي حمل عليهم فداسهم وهاسهم ومنه كان اسم الهوسة هذا اللون من الشعر الشعبي الغنائي الكثير الشيوع بين القبائل التي الفت الغزو فهو يقوي عزائمهم على القتال وكان له دور فعال في حركات التحرر الوطني التي فجرتها عشائر العقيدات ضد قوى الاحتلال


    الهوسة الفراتية هوسة العقيدات
    وهي رقصة الحرب عند سكان ريف الفرات وتماثل العرضة النجدية والحدرة الاردنية مع شئ من التعديل وتقام في المناسبات الهامة وتجسد فيها مظاهر القوة والفخر والكرم والشجاعة وفي الهوسة يتجمع الناس بدائرة كبيرة شاهرين السلاح ويقف القاصود في الوسط وينشد عادة قصيدة وكل بيتين من الشعر متتالين يختمهما بلازمة يرددها الجمهور من بعده والاسلحة تطوح في الهواء ومثال عليها
    قم بدل لي اليونانية وحاسبني بعشرة سوارية
    كلهم لباسة فينية ومعهم سيكي واحداسمر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    صارالحرب بهل الفقارة سلاح وطوب وطيارة
    وبوادينا صارت شارة مسجين العدوان من المر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ومثال اخر
    الدولة تجر لو نفنيها
    بالحرب نكسر الطيارة ونيسر ماليس بدارا
    وعبيد مانترك ثاره حتى يقوم ويحكم بيها
    الدولة تجر لو نفنيها
    جينا عالصفرا عداية ومانرد الا نسوي حكايا
    نقشع بيرقهم والراية ونذبح الضابط الفيها
    الدولة تجر لو نفنيه
    ومثال اخر
    عقيدات ومابينا خيانة ندحم عالطوب وعالدانة
    ماليس يعضعض بركانه يزحف والربيل مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    شدالحرب يقول مليشان حنا شبولة ومانهاب الدان
    ان ردينا يزعل جيجان المجروح وساقه مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    القليد تشكيله البوجي بالمجرود الارض تموج
    راعي الطيارة مبعوج مكسور الخزان وحدر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ياسويعية حنا رجالك هاوشنا الجيش من قبالك
    ومن خلقتي ماحد طالك انت سلمتي والجاني ور
    ربعي دوم يزيحون الشر
    الهوسة معناها الدق والكسر وهاس على المعسكر اي حمل عليهم فداسهم وهاسهم ومنه كان اسم الهوسة هذا اللون من الشعر الشعبي الغنائي الكثير الشيوع بين القبائل التي الفت الغزو فهو يقوي عزائمهم على القتال وكان له دور فعال في حركات التحرر الوطني التي فجرتها عشائر العقيدات ضد قوى الاحتلال


    الهوسة الفراتية هوسة العقيدات
    وهي رقصة الحرب عند سكان ريف الفرات وتماثل العرضة النجدية والحدرة الاردنية مع شئ من التعديل وتقام في المناسبات الهامة وتجسد فيها مظاهر القوة والفخر والكرم والشجاعة وفي الهوسة يتجمع الناس بدائرة كبيرة شاهرين السلاح ويقف القاصود في الوسط وينشد عادة قصيدة وكل بيتين من الشعر متتالين يختمهما بلازمة يرددها الجمهور من بعده والاسلحة تطوح في الهواء ومثال عليها
    قم بدل لي اليونانية وحاسبني بعشرة سوارية
    كلهم لباسة فينية ومعهم سيكي واحداسمر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    صارالحرب بهل الفقارة سلاح وطوب وطيارة
    وبوادينا صارت شارة مسجين العدوان من المر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ومثال اخر
    الدولة تجر لو نفنيها
    بالحرب نكسر الطيارة ونيسر ماليس بدارا
    وعبيد مانترك ثاره حتى يقوم ويحكم بيها
    الدولة تجر لو نفنيها
    جينا عالصفرا عداية ومانرد الا نسوي حكايا
    نقشع بيرقهم والراية ونذبح الضابط الفيها
    الدولة تجر لو نفنيه
    ومثال اخر
    عقيدات ومابينا خيانة ندحم عالطوب وعالدانة
    ماليس يعضعض بركانه يزحف والربيل مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    شدالحرب يقول مليشان حنا شبولة ومانهاب الدان
    ان ردينا يزعل جيجان المجروح وساقه مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    القليد تشكيله البوجي بالمجرود الارض تموج
    راعي الطيارة مبعوج مكسور الخزان وحدر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ياسويعية حنا رجالك هاوشنا الجيش من قبالك
    ومن خلقتي ماحد طالك انت سلمتي والجاني ور
    ربعي دوم يزيحون الشر
    الهوسة معناها الدق والكسر وهاس على المعسكر اي حمل عليهم فداسهم وهاسهم ومنه كان اسم الهوسة هذا اللون من الشعر الشعبي الغنائي الكثير الشيوع بين القبائل التي الفت الغزو فهو يقوي عزائمهم على القتال وكان له دور فعال في حركات التحرر الوطني التي فجرتها عشائر العقيدات ضد قوى الاحتلال


    الهوسة الفراتية هوسة العقيدات
    وهي رقصة الحرب عند سكان ريف الفرات وتماثل العرضة النجدية والحدرة الاردنية مع شئ من التعديل وتقام في المناسبات الهامة وتجسد فيها مظاهر القوة والفخر والكرم والشجاعة وفي الهوسة يتجمع الناس بدائرة كبيرة شاهرين السلاح ويقف القاصود في الوسط وينشد عادة قصيدة وكل بيتين من الشعر متتالين يختمهما بلازمة يرددها الجمهور من بعده والاسلحة تطوح في الهواء ومثال عليها
    قم بدل لي اليونانية وحاسبني بعشرة سوارية
    كلهم لباسة فينية ومعهم سيكي واحداسمر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    صارالحرب بهل الفقارة سلاح وطوب وطيارة
    وبوادينا صارت شارة مسجين العدوان من المر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ومثال اخر
    الدولة تجر لو نفنيها
    بالحرب نكسر الطيارة ونيسر ماليس بدارا
    وعبيد مانترك ثاره حتى يقوم ويحكم بيها
    الدولة تجر لو نفنيها
    جينا عالصفرا عداية ومانرد الا نسوي حكايا
    نقشع بيرقهم والراية ونذبح الضابط الفيها
    الدولة تجر لو نفنيه
    ومثال اخر
    عقيدات ومابينا خيانة ندحم عالطوب وعالدانة
    ماليس يعضعض بركانه يزحف والربيل مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    شدالحرب يقول مليشان حنا شبولة ومانهاب الدان
    ان ردينا يزعل جيجان المجروح وساقه مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    القليد تشكيله البوجي بالمجرود الارض تموج
    راعي الطيارة مبعوج مكسور الخزان وحدر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ياسويعية حنا رجالك هاوشنا الجيش من قبالك
    ومن خلقتي ماحد طالك انت سلمتي والجاني ور
    ربعي دوم يزيحون الشر
    الهوسة معناها الدق والكسر وهاس على المعسكر اي حمل عليهم فداسهم وهاسهم ومنه كان اسم الهوسة هذا اللون من الشعر الشعبي الغنائي الكثير الشيوع بين القبائل التي الفت الغزو فهو يقوي عزائمهم على القتال وكان له دور فعال في حركات التحرر الوطني التي فجرتها عشائر العقيدات ضد قوى الاحتلال

    الهوسة الفراتية هوسة العقيدات
    وهي رقصة الحرب عند سكان ريف الفرات وتماثل العرضة النجدية والحدرة الاردنية مع شئ من التعديل وتقام في المناسبات الهامة وتجسد فيها مظاهر القوة والفخر والكرم والشجاعة وفي الهوسة يتجمع الناس بدائرة كبيرة شاهرين السلاح ويقف القاصود في الوسط وينشد عادة قصيدة وكل بيتين من الشعر متتالين يختمهما بلازمة يرددها الجمهور من بعده والاسلحة تطوح في الهواء ومثال عليها
    قم بدل لي اليونانية وحاسبني بعشرة سوارية
    كلهم لباسة فينية ومعهم سيكي واحداسمر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    صارالحرب بهل الفقارة سلاح وطوب وطيارة
    وبوادينا صارت شارة مسجين العدوان من المر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ومثال اخر
    الدولة تجر لو نفنيها
    بالحرب نكسر الطيارة ونيسر ماليس بدارا
    وعبيد مانترك ثاره حتى يقوم ويحكم بيها
    الدولة تجر لو نفنيها
    جينا عالصفرا عداية ومانرد الا نسوي حكايا
    نقشع بيرقهم والراية ونذبح الضابط الفيها
    الدولة تجر لو نفنيه
    ومثال اخر
    عقيدات ومابينا خيانة ندحم عالطوب وعالدانة
    ماليس يعضعض بركانه يزحف والربيل مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    شدالحرب يقول مليشان حنا شبولة ومانهاب الدان
    ان ردينا يزعل جيجان المجروح وساقه مكسر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    القليد تشكيله البوجي بالمجرود الارض تموج
    راعي الطيارة مبعوج مكسور الخزان وحدر
    ربعي دوم يزيحون الشر
    ياسويعية حنا رجالك هاوشنا الجيش من قبالك
    ومن خلقتي ماحد طالك انت سلمتي والجاني ور
    ربعي دوم يزيحون الشر
    الهوسة معناها الدق والكسر وهاس على المعسكر اي حمل عليهم فداسهم وهاسهم ومنه كان اسم الهوسة هذا اللون من الشعر الشعبي الغنائي الكثير الشيوع بين القبائل التي الفت الغزو فهو يقوي عزائمهم على القتال وكان له دور فعال في حركات التحرر الوطني التي فجرتها عشائر العقيدات ضد قوى الاحتلال

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 3:53 pm